JEET KUNE DO IN LEBANON

جيت كون دو في لبنان

شعار الاتحاد 2018

 الإتحاد اللبناني لرياضات الجيت كون دو كرم فيصل كرامي في طرابلس

16-02-2018

وطنية - كرم الإتحاد اللبناني لرياضات الجيت كون دو، في اول نشاط له بعد الاعلان عن تأسيسه، رئيس "تيار الكرامة" الوزير السابق فيصل عمر كرامي، وذلك في قصر الكرامي، في كرم القلة - في طرابلس.، تقدم الاحتفال رئيس الاتحاد الماستر ربيع حمزة، الامين العام حسام بزال واعضاء الهيئة الادارية.

وشكر حمزة الوزير كرامي لدوره الفعال في تأسيس الاتحاد اللبناني لهذه اللعبة من طرابلس التي ساهمت في رفع اسم لبنان عاليا في الالعاب القتالية والعاب القوى"، مشيرا الى ان "الاتحاد هو الاول في الالعاب القتالية ويتخذ من عاصمة الشمال طرابلس مقرا له، ومن خلاله سنبني جيل مهارات الفرد ونثقل قدراته الفكرية ونهذب طاقاته الجسدية لنجعله عنصرا فعالا منتجا، وسنكون قيمة مضافة للرياضة في لبنان والعالم".

بعد ذلك، قدم حمزة وبزال درع الاتحاد الى كرامي عربون تقدير ومحبة.

اتحاد رياضات الجيت كون دو اطلق نشاطه الاول في طرابلس 2018

08-02-2018

وطنية - طرابلس - أطلق الإتحاد اللبناني لرياضات "الجيت كون دو" نشاطه الاول بعد الاعلان عن تأسيسه، من قبل وزارة الشباب والرياضة، ليكون الاتحاد الاول لالعاب القوى الذي يتخذ من عاصمة الشمال طرابلس مقرا له، وذلك باحتفال نظمه برعاية لجنة الشباب والرياضة في بلدية طرابلس، في مركز رشيد كرامي الثقافي - نوفل.

حضر الاحتفال مدير قطاع العزم الرياضي ظافر كبارة ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، المربي عبدالله ضناوي ممثلا الوزير السابق فيصل كرامي، رئيس اللجنة الرياضية في المجلس البلدي رياض يمق ممثلا رئيس البلدية احمد قمرالدين وفاعليات.

بعد النشيد الوطني ونشيد المدينة، تحدث رئيس إتحاد رياضات الجيت كون دو في لبنان الماستر ربيع حمزة ودعا المسؤولين"الى تقديم تسهيلات لكل رياضي للارتقاء بالرياضة والمجتمع، وابعاد الشباب عن حمل السلاح والادمان والحالات الشاذة التي يحاولون الصاقها بطرابلس، لتشويه صورتها الحضارية ودورها الريادي".

ثم تحدث امين سر رياضات الجيت كون دو حسام بزال وقال:"علينا ان نبني جيل مهارات الفرد ونثقل قدراته الفكرية ونهذب طاقاته الجسدية لنجعله عنصرا فعالا منتجا، وسنكون قيمة مضافة للرياضة في لبنان والعالم".

اما يمق فقال:"نعتز بالانتماء الى وطننا الغالي لبنان بكل مكوناته، صيغته الديمقراطية والعيش المشترك، لكننا في طرابلس نحتاج الى مرافق كثيرة لتخطي الحواجز، فلا شك ان بيروت هي العاصمة السياسية للبنان، فلا مانع ان تتوزع المهام في المدن الرئيسية، فلتكن طرابلس العاصمة الاقتصادية او الصناعية، مع العلم ان كل مقومات ذلك متوفرة فيها من كوادر وخبرات ومؤهلات علمية، ومرفأ بحري يمتد على ساحلها وآثار مليئة في كل احيائها، ومناطق سياحية تجتاح اطرافها في جبلها وبحرها، فيما أياديها العاملة معظمها عاطلة عن العمل".

وتابع:"نحتاج الى استقلالية في تعيين اصحاب الخبرة من اهل المدينة ليتولوا خدمة مدينتهم واهلهم، ولا نريد ولا ينفع مدينتنا القرارات التي تهبط بالمظلات لأرضاء اهواء اصحاب المناصب والقرار تارة باسم التوازن الطائفي، وتارة باسم الانتماء السياسي لأصحاب السلطة وذوي النفوذ".

واضاف:"نحتاج في البلدية الى باحثين ومهندسين وخبراء وهم متوفرون من اهل طرابلس لكن قوانين ونظما تحكمنا بالعودة الى المركزية وهذه آفاق لها أياد طويلة، تعبث بالمصلحة الوطنية لتحقيق الأغراض والمصالح الأخرى.لا نطالب بمعجزات، ولكن نطالب بحق التوزيع المناطقي المتوازن وخاصة ان طرابلس من اكثر المدن اكتظاظا بالسكان، وهي مركز الشمال بأكمله، علاوة على ضيافتها الأخوة اللاجئين في المخيمات الفلسطينية والسورية ولا تزال على نفس الاسلوب على الرغم من اتساعها وارتفاع عدد سكانها".

وختم:"اناشد كل النوادي وادارات الشباب والرياضة، الى اهمية صقل المواهب الرياضية بالتربية والعطاء والانفتاح على الأخر".

بعد ذلك تبادل حمزة ويمق الدروع التذكارية، وفي الختام اقيم حفل كوكتيل تخلله قطع قالب الحلوى.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2018

Free Web Counter