MOUKARRARAT LEBANESE VOLLEYBALL FEDERATION 2020

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 2020

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

انقر على السنة المرادة

   2006   2007  2008  2009  2010  2011  2012  2013  2014  2015   2016  2017  2018  2019   2020  2021  2022  2023

2000  وما قبلها

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة
اقرار روزنامة بطولات موسم 2020-2021

23-12-2020
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية في احدى قاعات "مجمّع ميشال المر" بالبوشرية حرصاً على عامل التباعد الاجتماعي للوقاية من وباء كورونا برئاسة رئيس الاتحاد وليد القاصوف وبحضور جميع الأعضاء.في بداية الجلسة،القى رئيس الاتحاد كلمة تمنى فيها اعياد مجيدة وسنة 2021 مليئة بالصحة والازدهار لعائلة اللعبة وللعائلة الرياضية مشيراً الى ضرورة "وضع الانتخابات التي جرت في 13 كانون الاول الجاري وراءنا والعمل معاً لمصلحة اللعبة".

ووجّه الشكر الى المهنئين من فاعليات سياسية وعسكرية وبلدية ورياضية .كما شكر رئيسة الاتحاد الآسيوي ريتا سوباو على تهنئتها باللجنة الادارية الجديدة .ووجّه الشكر الى رئيس اللجنة الاولمبية جان همام والرئيس السابق للاتحاد ميشال ابي رميا.واقترح تسمية ابي رميا رئيس شرف على ان يطرح الموضوع خلال اول جلسة للجمعية العمومية للاتحاد.ثم انتقل الحاضرون الى دراسة البنود على جدول الأعمال وقرروا ما يلي:

-تسمية المحاضر الدولي اميل جبور مديراً تنفيذياً للاتحاد.
-اخذ العلم بتأجيل انتخابات الاتحاد العربي ولجانه العاملة الى ما بعد دورة الالعاب الأولمبية طوكيو-2021.
-اخذ العلم بنتائج الدورات الدولية الشاطئية التي اقيمت في امارة دبي.
-اطلاق بطولات لبنان لكافة الدرجات كالآتي:
-بطولة الدرجة الأولى للرجال في 27 شباط 2021
-بطولة الدرجة الثانية في 27 شباط 2021
-بطولة الدرجة الثالثة في 14 آذار 2021
-بطولة الدرجة الرابعة في تموز 2021
-بطولة الكرة الطائرة الشاطئية في تموز 2021
-بطولة الفئات العمرية في تشرين الأول 2021
-بطولة الدرجة الأولى للسيدات في 14 شباط 2021
-الابقاء على الاشتراكات السنوية للأندية كما هي من دون تعديل.
-فتح باب التواقيع لجميع الدرجات من 11 كانون الثاني 2021 حتى 28 كانون الثاني 2021 للاعبين الحاملين كتب استغناء وللاعبين الغير موقعين على كشف.اما بالنسبة للاعب المعار لموسم 2019-2020 يمدّد توقيعه سنة بسبب غياب النشاط الرسمي لموسم 2019-2020 بسبب القوة القاهرة .اما اللاعب الذي وقع في العام 2018 لموسمين فيمدد توقيعه سنة واحدة .

وبالنسبة للاعب الذي وقّع عام 2019 فيلعب موسمين مع فريقه ويصبح حراً في ايلول 2022 او يصبح حراً في حال حصوله على كتاب استغناء من ناديه.اما اللاعب الذي وقع في العام 2019 لأكثر من سنتين فيصبح توقيعه حراً حسب تاريخ انتهاء التوقيع.
-الاطلاع على حسابات الاتحاد والتي تشير الى عدم وجود عجز.
-اخذ العلم برسم انتساب نادي سلامة الثقافي الرياضي(الفنار) واشتراك عام 2021 .
-اخذ العلم بتحمّل رئيس الاتحاد نفقات جلسة الانتخابات والبالغة مليون ومائتي الف ليرة لبنانية.
-تحديد موعد الجلسة المقبلة في 11 كانون الثاني المقبل.

الامين العام
عصام ابو جوده

الرئيس الجديد أهدى الانتصار الكبير(15-0) الى جان همّام
الكرة الطائرة: القاصوف رئيساً..خليفة والنخل ونصور وقزيحه نوابه
ابو جودة اميناً عاماً...سعادة للصندوق وباسيل محاسباً

13-12-2020
انتخبت لجنة ادارية جديدة للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة مؤلفة من 15 عضواً برئاسة وليد القاصوف الذي فازت لائحته المكتملة بالكامل(15-0) وحققت فوزاً كبيراً على اللائحة الثانية المؤلفة من 12مرشحاً.
وجرت العملية الانتخابية الحاشدة في مجمّع ميشال المر وحضر محمد عويدات وجوانا الرمّال ممثلين لوزارة الشباب والرياضة وجورج زيدان ممثلاً اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد ميشال ابي رميا واعضاء الاتحاد،مندوبو الاندية ،المرشحون ورجال الصحافة والاعلام.
وجاء فوز لائحة القاصوف بالكامل اذ تفوّقت على منافستها في الدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة مما أظهر قوة وتماسك اللائحة .وغابت الحماوة المتوقعة وانتهت العملية الانتخابية بتهنئة الخاسرين للفائزين وسط روح رياضية عالية من الجميع واجواء سلمية بعكس المشهد الصاخب الذي بدا قبيل بدء العملية الانتخابية .
وقبل البدء بالعملية الانتخابية، اعلن عشرة مرشحين سحب تراشيحهم وهم:ايلي عبد الأحد،اميل جبور،ابراهيم فياض،سمير غصن،ميشال بربور،سمير عساف، طوني غانم،الياس الطايع،حنا الزيلع وربيع فراج ليبقى في الميدان 29 مرشحاً من أصل 39 قدموا ترشيحاتهم (15 على اللائحة الاولى برئاسة وليد القاصوف و12 على اللائحة الثانية ومرشحين منفردين اثنين وهما: شادي بو فرحات وزين حمية ) .كما تأمّن النصاب القانوني(الثلثين) بحضور 86 ناد من اصل 95 يحق لها التصويت.
النتائج
وجاءت عملية فرز الأصوات كالآتي:
-الفائزون:وليد القاصوف(132 صوتاً)،اسعد النخل(127)،المهندس علي خليفة(125)،المهندس علي بو علي(122)،ناجي باسيل(119)،عصام ابو جودة(119)،غسان قزيحة(118)،حورج نصور(113)،خليل كفوري(112)،المختار جورج حبيب(109)،طوني شربل(108)،رفيق عيسى(108)،عساف مهنا(105)،الدكتور ايلي موسى(103) وجوزيف سعادة(83).
-الخاسرون:غسان قرداحي(78)،ماهر ضناوي(66)،ربيع عاشور(62)،غسان ابي انطون(57)،شادي بو فرحات(56)،فادي الحاج(52)،غازي رمضان(50)،فوزي نادر(48)،بولا خليفة(47)،انيس نعمه(45)،الدكتور وليد كرم(43)،بسام خليفة(39) وزين حميه(16).
توزيع المناصب
ثم عقد الأعضاء الفائزون جلسة توزيع المناصب وتوزعوا المناصب كالآتي:وليد القاصوف(رئيساً)، المهندس علي خليفة(نائباً للرئيس)، اسعد النخل(نائباً للرئيس)، جورج نصور(نائباً للرئيس)،غسان قزيحة(نائباً للرئيس)،عصام ابو جودة(أميناً للسر)،جوزيف سعادة(اميناً للصندوق)،ناجي باسيل(محاسباً)،الدكتور ايلي موسى(مديراً للمنتخبات الوطنية)،المختار جورج حبيب(مديراً للاتحاد)،طوني شربل،رفيق عيسى،علي بو علي،خليل كفوري وعساف مهنا (اعضاء مستشارين).
القاصوف
وبعد انتخابه قال القاصوف"اوجه الشكر الى كل من اتصل بي مهنئاً من فاعليات سياسية وبلدية واقتصادية ورياضية والى كل من دعمنا من المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة الى الدكتور مازن قبيسي والى عائلة اللعبة التي صوتّت للائحة التي كانت لي شرف رئاستها والاعضاء الفائزون عملوا بيد واحد وكتلة واحدة متراصة من اجل ضمان نجاح جميع اعضاء اللائحة وهذا ما تحقق .واهدي هذا الأنتصار الكبير (15-0) الى رئيس اللجنة الاولمبية جان همّام".كما وجّه الرئيس السابق للاتحاد ميشال ابي رميا "التهنئة الى اللجنة الادارية الجديدة برئاسة الصديق وليد القاصوف وأكرّر انني سأكون الى جانب الاتحاد الجديد".

وبعد انتخابه، وفي خطوة وفاء من الرئيس الجديد وليد القاصوف،زار هذا الأخير مدافن عائلة القاصوف في البوشرية ووضع باقة ورد على ضريح والده الرئيس السابق للاتحاد الراحل شحادة القاصوف.
العمومية العادية
وسبق الجمعية العمومية العادية الجمعية العمومية الانتخابية التي استهلّت بالنشيد الوطني اللبناني فدقيقة صمت حداداً على ضحايا انفجار مرفأ بيروت ليلقي الرئيس ابي رميا كلمة رحّب فيها بالحاضرين وبالذين اتوا من اقصى الجنوب الى أقصى الشمال خاصة في ظل هذه الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة "والتي نتمنى ان تمر وتنتهي بأسرع وقت" .وجاء في كلمته"نشهد اليوم ولادة لجنة ادارية جديدة قبل ايام من ولادة سنة جديدة مع املنا ان تطوي نهاية هذه السنة صفحة سوداء من تاريخ لبنان فتعود الملاعب مشعّة بالأضواء ومليئة بالحياة الرياضية والبطولات".وتحدث عن "جردة" دسمة من نتائج خارجية في بطولات الكرة الطائرة الشاطئية وشكر زملاءه في اللجنة الادارية الذين تعاون معهم وعلى رأسهم عضو ومدير الاتحاد اميل جبور.

وتطرق الى موضوع اللاعبين الأجانب وتخفيض العدد من 3 الى واحد ثم الى صفر لاعطاء اللاعب اللبناني فرصة اثبات نفسه .كما نظّم الاتحاد دورات تدريبية لاكثر من مائة لاعب تحت اشراف مدير المنتخبات الوطنية رفيق عيسى ثم المشاركة في بطولة العرب للناشئين التي جرت في الأردن.كما استضاف لبنان بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية وحل لبنان في المركز الثاني.وتابع"يعزّ علي أن اغادر المسؤولية الاتحادية بعد 18 سنة ضمن اللجنة الادارية للاتحاد كما يحزنني ان تصدر الانتقادات اللاذعة غير البنّاءة من كل حدب وصوب وبعضها من أصدقاء مقربين وما الهدف من ورائها سوى الوصول الى عضوية الاتحاد.

وأؤكد ان من حق الجميع ان يترشح لكن المؤسف ان يصل الأمر ببعض المرشحين الى انتقاد الاتحاد بشكل مهين وانكار كل الانجازات التي حققناها وهذا مرفوض وغير مقبول ونأسف ان بعض المرشحين استعمل كلمات مؤذية بحق الاتحاد كنعته بالاتحاد الفاسد وان الاتحاد أوصل اللعبة الى الحضيض وتنظير سلبي على مدار الساعة اضافة الى القدح والذم الشخصي لمن بذلوا في سبيل الرياضة من وقتهم ومالهم على حساب حياتهم الشخصية والعائلية.

والانجازات السنوية كانت تعرض في البيانات الادارية السنوية ونأسف لمن ينتقد الاتحاد فينكر كل الانجازات التي حققناها .ان حرب النظريات سهلة عن بعد وأنا اتمنى للمنتقدين النجاح في الانتخابات لنرى ما سيحققون امام حجم الصعوبات والعثرات ونحن سنكون من أول الداعمين لاي أهداف تتحقق.كما الشكر موصول الى امين صندوق الاتحاد ايلي عبد الأحد الحريص على اموال الاتحاد والعامل يشفافية.كما اشكر محاسب الاتحاد الصديق والجار ربيع فرّاج الذي حافظ على الأمانة وله صولات وجولات في كل مهرجان ومناسبة وكان الصوت الاتحادي الصارخ.

والشكر الكبير للصحافة الرياضية التي واكبتنا والنقل التلفزيوني غير المسبوق وخاصة محطة "أو تي في".
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح بروح رياضية وديموقراطية واعداً بأن أبقى الى جانب اللجنة المنتخبة والأندية الصديقة لما فيه خير اللعبة ونجاحها".
 

مواعيد جديدة لتراشيح وعمومية اتحاد الكرة الطائرة

16-11-2020

عمّم الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على أنديته ما يأتي:
إستنادا الى قرار وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي بضرورة الإلتزام بالإقفال العام من صباح السبت 14 تشرين الثاني الجاري وحتى صباح الأثنين 30 تشرين الثاني الجاري، وحيث لن نتمكن من فتح مقر الإتحاد خلال هذه الفترة لتقديم الترشيحات، لذلك قررت اللجنة الإدارية إبلاغكم بالمواعيد الجديدة للترشيحات واجتماع الجمعيتين العموميتين العادية والإنتخابية.

وستنعقد الجمعية العمومية العادية المخصّصة لمناقشة وإقرار البيانين الإداري والمالي لموسم 2019 – 2020 وإقرار الموازنة المرتقبة للعام 2021 وروزنامة نشاط العام المقبل الاحد الواقع فيه 13كانون الأول المقبل عند الساعة 11.00 صباحاً في مجمّع ميشال المرّ الرياضي في البوشرية.

في حال لم يكتمل النصاب في الجلسة الاولى (حضور أكثر من النصف زائدا واحدا من مجموع عدد الأصوات) تكون الهيئة العامة مدعوة حكماً الى اجتماع ثان يعقد الاحد 20 كانون الأول المقبل في الوقت والمكان عينهما ويكون النصاب فيه قانونيا بمن حضر ، دون الحاجة الى توجيه دعوة ثانية.

تشارك فقط في هذه الإجتماعات الجمعيات المسدّدة لاشتراكها السنوي لموسم 2018 – 2019 والتي شاركت في البطولة الرسمية لموسم 2018 – 2019 ولديها إفادة صالحة لغاية تاريخ الإجتماع (يعتمد على قرار رقم 88/1/2020 المتعلق بتمديد ولايات الهيئات الإدارية للجمعيات الرياضية حتى تاريخ 15/02/2021 والتي لم تجر إنتخاباتها من 18/10/2019 ولا يسري مفعول هذا القرار على الجمعيات المنتهية ولاية اللجنة الإدارية لديها خارج الفترة المحدّدة بالقرار)

كما دعا الاتحاد الى عقد الجمعية العمومية الاستثنائية لانتخاب هيئة إدارية جديدة للإتحاد وذلك الاحد الواقع فيه 13 كانون الأول المقبل الساعة 12.00 ظهرا في مجمّع ميشال المرّ الرياضي.
في حال لم يكتمل النصاب في الجلسة الاولى لعدم حضور ثلثي مجموع الأصوات زائدا واحدا، تكون الهيئة العامة مدعوة حكما الى اجتماع ثان دون الحاجة الى توجيه دعوة ثانية يعقد يوم الاحد 20 كانون الأول المقبل في الوقت والمكان عينهما، في حال عدم إكتمال النصاب في الاجتماع الثاني لعدم حضور نصف عدد الأصوات زائدا واحدا، تكون الهيئة العامة مدعوة حكما الى اجتماع ثالث دون الحاجة الى توجيه دعوة ثالثة ويعقد الاجتماع الاحد 27 كانون الأول المقبل في الوقت والمكان عينهما.

في حال لم يكتمل النصاب في الاجتماع الثالث لعدم حضور مجموع نصف عدد الأصوات زائد واحد تعتبر الدعوة برمتها ملغاة وتتم الدعوة الى إنعقاد الجمعية العمومية من جديد.
تفتح مهل الترشيح إبتدأ من الإثنين 30 تشرين الثاني الجاري وتنتهي عند الساعة 16.00 من بعد ظهر الإثنين 7 كانون الأول المقبل.

وتسلّم طلبات الترشيح موقعة من المرشح شخصيا الى أمانة سر الإتحاد في الفترة المحددة وخلال الدوام الرسمي بين الساعة 13.00 و17.00 من بعد ظهر الأثنين (30/11) والثلاثاء (01/12) والأربعاء (02/12) والخميس (03/12) اما الإثنين (07/12 حتى الساعة 16.00 مساء)، ويحصل المرشح على إيصال بذلك، وتنشر الهيئة الإدارية للإتحاد لائحة بأسماء المرشحين المقبولين في مركز الإتحاد في اليوم التالي لإقفال مهلة التراشيح بعد إقرارها من اللجنة الإدارية.

ملاحظة: في حال تأجيل جلسة الإنتخاب لعدم إكتمال النصاب تعتمد التراشيح المقدمة فقط ضمن المهلة المذكورة في الدعوة.

توضيح مـن اتحاد الـكرة الـطائرة :الجلسة الثالثة الانتخابية قانونية بمن حضر
18-11-2020

أوضح الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة أنه تصويباً للدعوة الموجهة الأسبوع الفائت الى الأندية المنضمة الى عائلته والتي يحق لها التصويت، يهمّه أن يوضح أن الجلسة الثالثة للجمعية العمومية الانتخابية، في حال لم يتوافر النصاب القانوني في الجلسة الاولى (ثلثي الأصوات) المحددة في 13 كانون الأول المقبل وفي الجلسة الثانية (النصف زائد واحد) المحددة في 20 كانون الأول المقبل، ستكون قانونية بمن حضر.

لذا، يؤكد أن الجلسة الثالثة المحددة في 27 كانون الأول المقبل ستكون قانونية بمن حضر. فاقتضى التصويب والتصحيح مع الاعتذار.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة
وأبي رميا يؤكد عدم ترشحه لولاية رئاسية جديدة

02-11-2020
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية في مكتب رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا بالصفرا في ظل اجراءات وقاية من وباء كورونا. وحضر الرئيس ابي رميا وغالبية الأعضاء.
في بداية الجلسة، طلب الرئيس أبي رميا من الحضور الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء انفجار مرفأ بيروت في 4 آب الفائت.ثم القى ابي كلمة استهلها بتهنئة اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بعيد المولد النبوي الشريف وتمنى السلامة للجميع وخاصة الاداريين واللاعبين ضمن عائلة الكرة الطائرة الذين اصيبوا بوباء كورونا متمنياً الشفاء العاجل لهم.

وأسف لعدم حصول اجتماعات في الآونة الأخيرة بسبب وباء كورونا الذي يفتك بالعالم وبلبنان آملاً عودة "العجلة الرياضية" في القريب العاجل وان تكون من مهام اللجنة الادارية التي ستنتخب في كانون الأول 2020 عودة النشاط الى ملاعب الكرة الطائرة.وأكد ابي رميا انه غيرمرشح لولاية رئاسية ثانية شاكراً التعاون مع سائر اعضاء اللجنة الادارية خلال ولايته الرئاسية التي دامت ثلاث سنوات ونصف ووجوده كعضو خلال 18 سنة .

ووعد بأنه سيبقى الى جانب الاتحاد وعائلة اللعبة وأمل ان تحافظ الانتخابات المقبلة على الميثاقية والمناطقية في التمثيل مؤكداً ان الاتحاد لا يمكن ان يعمل من دون وجود الميثاقية متمنياً الوصول الى انتخابات توافقية تبعد عن الاتحاد الشرذمة والانشقاق. وتحدث عن تحمّله لتكاليف الاضرار التي لحقت بمقر الاتحاد والناجمة عن انفجار بيروت.
ثم تلا مدير الاتحاد السيد اميل جبور محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وليقرروا ما يلي:

-الموافقة على انضمام نادي سلامة الثقافي الرياضي-الفنار(المتن) الى عائلة الاتحاد وتكليف نائب الرئيس جورج نصور والامين العام وليد القاصوف بالكشف عليه.
-اخذ العلم بكتابي الاطمئنان الواردين من رئيس الاتحاد الدولي اري غراسا ومن رئيس الاتحاد العربي الشيخ علي بن محمد آل خليفة الى رئيس الاتحاد اللبناني وجواب رئيس الاتحاد اللبناني.
-اخذ العلم بالكتاب الوارد من مدير عام الاتحاد الدولي الذي يطلب من الاتحاد تعبئة استمارة مشروع الدعم للاتحاد الدولي والاطلاع على الاجتماعات الثلاثة التي حصلت عن بعد بين مدير الاتحاد الدولي ورئيس لجنة التطوير في الاتحاد الدولي مع الامين العام السيد وليد القاصوف ومدير الاتحاد السيد اميل جبور.
-اخذ العلم بالغاء جميع بطولات الاتحاد العربي لعام 2020 على ان تحدد مواعيد بطولات العام المقبل لاحقاً حسب التطورات.
-اخذ العلم بالغاء بعض بطولات الاتحاد الآسيوي لعام 2020 وتأجيل البعض منها لعام 2021 .
-الاطلاع على المقابلة التي اجراها موقع الاتحاد الدولي مع لاعب منتخب لبنان للناشئين جوزيف شاهين.
-اخذ العلم بمشاركة الحكام الدوليين الياس وهبه وجوزيف خرما ومصطفى جراد وبسام الجميّل وجوني اللقيس وداني حبيب عن بعد في دورة دراسة التأهيل التي نظمها الاتحاد البحريني تحت اشراف الاتحاد العربي ونيلهم شهادات مشاركة والتي حاضر فيها الياس طايع(نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العربي) .
-اخذ العلم باللجان الادارية الجديدة لأندية الرياضي عمشيت والثقافي الرياضي اميون وحصارات الرياضي وشباب رأس مسقا.
-بعد اخذ العلم بقرار مجلس الوزراء الذي يمدّد فيه التعبئة العامة تقرر التعميم الى الأندية المنضمة بقرار تأجيل فتح باب التواقيع لموسم 2020-2021 الى موعد آخر يحدّد لاحقاً.
-اخذ العلم بلائحة الاندية المنضمة للاتحاد بكافة الدرجات والاندية التي حوّلتها الوزارة الى اندية شعبية والاندية التي الغت تراخصيها.
-تحديد السادس من كانون الاول 2020 لعقد الجمعية العمومية العادية(الساعة الحادية عشرة قبل الظهر) لتلاوة واقرار البيانين الاداري والمالي عن موسم 2019-2020 والجمعية العمومية الانتخابية(الساعة 12 ظهرا) لانتخاب لجنة ادارية جديدة في مجمّع ميشال المر بالبوشرية .
-تقدّم الترشيحات في مقر الاتحاد في 23 و24 و25 و26 تشرين الثاني 2020 يومياً بين الساعة الواحدة بعد الظهر حتى الساعة الخامسة عصراً وفي 30 تشرين الثاني من الواحدة بعد الظهر على ان يقفل باب الترشّح عند الساعة الرابعة بعد ظهر 30 تشرين الثاني 2020 .وستعقد اللجنة الادارية اجتماعاً عند الساعة الخامسة للبت بالتراشيح على ان تعلن أسماء المرشحين المستوفين الشروط القانونية.
-الموافقة على البيانين الاداري والمالي لموسم 2019-2020 وروزنامة نشاطات 2021 والموازنة المرتقبة لعام 2021.
-الاطلاع على تقرير رئيس الاتحاد اللبناني حول الجمعية العمومية الانتخابية عن بعد لمنطقة غرب آسيا وانتخاب القطري علي غانم الكواري رئيساً(خلفاً للاماراتي ابراهيم عبد الملك) والذي سيكون حكماً نائباً لرئيس الاتحاد الاسيوي وانتخاب ثلاثة اعضاء لمنطقة غرب آسيا هم العماني بدر علي السعيد الرواس والكويتي عبد العزيز البلول والبحريني علي بن محمد الخليفة .وكذلك الاطلاع على تقرير الرئيس حول الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التي أسفرت عن انتخاب الاندونيسية ريتا سوبو رئيسة خلفاً للسعودي الدكتور صالح بن ناصر حيث شارك رئيس الاتحاد اللبناني في التصويت في الانتخابات .وتقرّر توجيه كتب تهنئة الى الكواري واعضاء منطقة غرب اسيا والى رئيسة الاتحاد الآسيوي سوبو بالمناصب الجديدة.
-الموافقة على البيان المالي المقدّم من امين الصندوق ايلي عبد الاحد والمحاسب ربيع فراّج.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

16-06-2020
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الاثنين 15 حزيران الجاري في مكتب رئيس الاتحاد بالصفرا برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وبحضور غالبية الأعضاء.

واستهل رئيس الاتحاد الجلسة بكلمة تمنى فيها ان تكون العائلة الرياضية عامة وعائلة الكرة الطائرة خاصة بخير في ظل وباء كورونا متمنياً ان تمر هذه الظروف بخير على الجميع.واشار الى ان الجلسة مخصصة لاقرار بعض الأمور بعدما فوّضت الجمعية العمومية للاتحاد صلاحيات استثنائية للجنة الادارية في الجلسة التي انعقدت في 2 آذار الفائت.
ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وجرى التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وليقرروا ما يلي:
-جواباً على كتاب وزارة الشباب والرياضة تقرر ارسال كتاب الى الوزارة حول قانونية بعض الأندية.

-الاطلاع على كتاب وزارة الشباب والرياضة حول اعادة عجلة الرياضة تدريجياً والحرص على التقيّد بالارشادات الخاصة بالقطاع الرياضي وارسال التعميم الى الأندية.
-اخذ العلم بتغيير موعد بطولة الاتحاد العربي للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات التي ستقام في المغرب من آب المقبل الى تشرين الثاني المقبل. والغاء بطولة العرب للطائرة الطائرة الشاطئية للناشئين والناشئات واقامة بطولة العرب للناشئات في المغرب في اب 2021 بدلاً من آب 2020 وتأجيل بطولة العرب للرجال التي ستقام في تونس من ايلول 2020 الى كانون الأول 2020.
-اخذ العلم باعتراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بالبطولة العربية الشاطئية واعتبارها احدى الجولات السنوية للكرة الطائرة الشاطئية التي ينظمها الاتحاد الدولي (ستار وان) والتي سيتم من خلالها منح نقاط للتصنيف الدولي للفرق واللاعبين المشاركين فيها

-ارجاء الجمعيات العمومية للاتحاد الآسيوي ونقلها من جزيران 2020 الى تشرين الاول 2020 وارجاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي من تموز 2020 الى كانون الثاني 2021 وتأجيل كافة البطولات الآسيوية من نيسان وحتى آب 2020 الى ايلول وتشرين الاول وتشرين الثاني 2020.

-اخذ العلم بالمعايدات الواردة بعيد الفطر السعيد من اللجنة الاولمبية اللبنانية ومن الاتحاد العربي والاتحادات الوطنية اللبنانية والعربية والمركز العالي للرياضة العسكرية.

-اخذ العلم بكتاب الاتحاد الآسيوي حول تمديد البطولات المحلية وانتقال اللاعبين المستعان بهم وضرورة مخاطبة الاتحاد الدولي بذلك لأخذ الموافقة علماً ان عملية الانتقال للاعبين المحترفين لموسم 2020-2021 تبدأ بتاريخ الاول من آب 2020.

-تقرّر بالاجماع الغاء موسم 2019-2020 بعد التفويض الذي منحته الجمعية العمومية الأخيرة للجنة الادارية بسبب الظروف الصحية والوضع الراهن الذي يعيشه لبنان وبالتالي الغاء جميع بطولات كافة الدرجات من دون اي استثناء مع امكانية اقامة بطولة الكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات لعام 2020 في حال قررت وزارتا الداخلية والبلديات والشباب والرياضة السماح باقامة البطولات .

-الموافقة على دفع المصاريف المستحقة على الاتحاد

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

09-03-2020
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية في قاعة الاحتفالات لفندق ماديسون - جونيه برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الاعضاء.
في بداية الجلسة ، تحدث رئيس الإتحاد عن تمني اللجنة الأولمبية اللبنانية على الإتحادات الرياضية ضرورة إقامة البطولات الرسمية بالرغم من كل الاحوال المتردية التي يمر بها الوطن وأيضا ضرورة تقديم طلب المساعدة المالية الى وزارة الشباب و الرياضة بالرغم من الشك في تسديدها خلال العام 2020 .وطلب الرئيس من امين الصندوق ايلي عبد الاحد والمحاسب ربيع فراج تحضير المستندات والاوراق اللازمة بهذا الصدد .

ثم وضع امين عام الاتحاد وليد القاصوف الحاضرين في اجواء تمثيله الاتحاد في الجمعية العمومية العادية السنوية للجنة الاولمبية وتكريم عدد من الاداريين الذين تبوأوا مناصب خارجية. وأبلغهم أن اللجنة الأولمبية قرّرت تحديد رسم الشكوى لدى مجلس التحكيم الرياضي بمئتين و خمسين ألف ليرة لبنانية بدلاً من خمسة ملايين ليرة لبنانية. .
ثم تلا القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وليقرروا ما يلي:

- تكليف الأمين العام وليد القاصوف و مدير الإتحاد اميل جبور ،وبالتنسيق مع رئيس الاتحاد، باجابة وزارة الشباب و الرياضة على كتابها المتعلق بأجور الحكام الذين شاركوا بإدارة مباريات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية خلال دورة الألعاب الفرنكوفونية التي أقيمت في لبنان خلال العام 2009.

- تكليف الأمين العام ومدير الإتحاد بإجابة وزارة الشباب و الرياضة على كتابها المتعلق بأوضاع بعض الأندية من الناحية الإدارية و الفنيّة و عن الأندية التي شاركت و التي لم تشارك بالبطولة الرسمية التي أقامها الإتحاد خلال موسم 2018-2019.

- الاستماع الى تقرير نائب رئيس الإتحاد اللبناني والإتحاد العربي المهندس علي خليفة حول حضوره إجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي الذي إنعقد في القاهرة بتاريخ 28/02/2020 و أهم ما تقرّر خلاله :
أ- تكليف لبنان تنظيم البطولة العربية الشاطئية للرجال و السيّدات و الناشئين و الناشئات لعام 2021.
ب- تكليف لبنان تنظيم بطولة الأندية العربية الأربعين للرجال خلال شهر شباط لعام 2022.
ج- تنويه اللجنة التنفيذية بالدور الفعّال لرئيس اللجنة الفنيّة في الاتحاد العربي اميل جبّور خلال بطولة الأندية العربية ال38 للأندية للرجال.
د- الموافقة على عودة سوريا الى عائلة الإتحاد العربي.
ه- تكليف تونس بتنظيم بطولة المنتخبات العربية خلال شهر تشرين الأول 2020.

كما وضع المهندس خليفة اللجنة الإدارية بأجواء إنتخابات اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي و إنتخابات الإتحاد الأفريقي التي ستجري خلال شهر حزيران المقبل.

- طرح الرئيس موضوع إنتخابات اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي و اللجان العاملة فيه التي ستجري في 15 و 16 حزيران 2020 في بانكوك – تايلاندا و بعد المناقشة تقرّر ما يلي:

أ‌- تأييد ترشيح السيدة ريتا سوباوو لرئاسة الإتحاد الآسيوي.

ب‌- تأييد من سيمثل منطقة غرب آسيا في اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي بعد إنتهاء مهلة الترشيح المحددّة بتاريخ 10 آذار 2020 و بعد إستلام لائحة المرشحين و درسها وذلك خلال الاجتماع القادم للجنة الإدارية للإتحاد.

ج‌- ترشيح مدير الإتحاد اميل جبور لعضوية لجنة المسابقات و الأحداث الرياضية في الإتحاد الآسيوي.

د-تكليف مدير الإتحاد حضور إجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي وتمثيل لبنان خلالها .

-قبول إعادة إنضمام نادي عشتروت ميفوق جبيل الى عائلة الإتحاد بعد تسوية وضع النادي في وزارة الشباب و الرياضة و تكليف عضو الاتحاد المختار جورج حبيب بالكشف عليه.

- قبول إعادة إنضمام نادي الأفراح كوسبا الكورة الى عائلة الإتحاد بعد تسوية وضع النادي في وزارة الشباب و الرياضة و تكليف اميل جبّور بالكشف عليه.

- مراسلة الأندية المنضمة حديثا لعائلة الاتحاد بضرورة تسديد ما عليها من رسوم خلال شهرين من تاريخه.

- الموافقة على اقتراح رئيس الاتحاد بإعادة طبع النظام العام للإتحاد مع التعديلات التي أضيفت عليه والتي ستضاف عليه خلال الجلسة الاستثنائية و تكليف نائب الرئيس جورج نصّور و الأمين العام وليد القاصوف و مدير الاتحاد اميل جبّور تحضير ما يلزم للاطلاع عليه بصيغته النهائية من قبل اللجنة الادارية في أول اجتماع تعقده.

عموميتان لاتحاد "الطائرة" ومنح صلاحيات استثنائية

03-03-2020

أقرّت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة البيانين الاداري والمالي خلال الجلسة العادية السنوية التي عقدت في فندق "ماديسون"(جونية)، كما صادقت الجمعية العمومية الاستثنائية على التعديلات المقترحة على النظام العام ومنحت اللجنة الادارية صلاحيات استثنائية.
حضر نائب رئيس اللجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعاده ورئيس اتحاد اللعبة ميشال ابي رميا واعضاء الاتحاد ومندوبو 55 ناديا من أصل 95 ورجال صحافة واعلام.
بعد النشيد الوطني، كلمة ترحيبية من امين عام الاتحاد وليد القاصوف مشيراً الى ان النصاب في الجلسة العادية يكون بمن حضر.ثم دعا رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا الحضور الى الوقوف دقيقة صمت حداداً على ثلاثة رحلوا في الأونة الأخيرة الى العالم الآخر وهم الأمين العام المؤسس لاتحاد الكرة الطائرة وعميد الصحافيين الرياضيين نعيم نعمان ورئيس نادي المتين المدرب ميشال بو فرحات ورئيس نادي بزعون جان الطبش.

واستهل ابي رميا كلامه بالقول"أرحب بنائب رئيس اللجنة الاولمبية المحامي فرنسوا سعادة وبالحضور ولقد كان من المفترض عقد هذه الجلسة في نهاية العام الماضي لكن الظروف التي يمر بها لبنان حالت دون ذلك .فوطننا يمر بظروف دقيقة خصوصاً على الصعيد الاقتصادي ولم يحصل الاتحاد على مساعدة من وزارة الشباب والرياضة العام الماضي ونأمل ان نحصل على مساعدة هذا العام مع العلم ان حصة الاتحادات ستكون بنسبة 70 في المئة من المساعدات .ولقد عُقد اجتماع في مقر البرلمان منذ فترة برئاسة رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا تناول مساعدات الوزارة للاتحادات والأندية ونأمل ان ينعم لبنان بالهدوء والطمأنينة ويتحسّن الوضعين الاقتصادي والصحي وتعود "العجلة الرياضية" الى الدوران .

لقد نظم الاتحاد كافة بطولات موسم 2018-2019 برعاية "الفا" وبرعاية عدة شركات واستضفنا بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية واحرز لبنان المركز الثاني .كما شاركنا في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية في سلطنة عمان اضافة الى مشاركة منتخب الناشئين بعد غياب لسنوات طويلة في البطولة العربية التي اجريت في الأردن واحتل المركز الثامن وموازنته لم تتعدّ 50 ألف دولار مع العلم ان موازنات باقي المنتخبات العربية تفوق هذا الرقم بكثير. واود ان اشكر محطة "او تي في" على رعايتها الاعلامية للعبة الكرة الطائرة ورجال الصحافة والاعلام لمواكبتهم أخبار اللعبة ".
ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر جلسة الجمعية العمومية السابقة التي انعقدت في 30 تشرين الثاني من العام 2018 وتم التصديق عليه بالاجماع، كما تلا القاصوف البيان الاداري المفصّل وتم اقراره بالاجماع.
بدوره تلا امين صندوق الاتحاد ايلي عبد الأحد البيان المالي المفند بالأرقام ثم مداخلة لأبي رميا تناولت المداخيل من شركة "الفا" وعدد من الشركات الراعية ليتم اقرار البيان المالي بالاجماع .
ثم اجاب ابي رميا على اسئلة ممثلي اندية كفردونيت وسبايدرز(برجا) والفيدار وتطرق الى دعم الاتحاد للاكاديميات المنتشرة على مساحة الوطن وخطة الاتحاد لرعاية وصقل الجيل الناشئ مضيفاً ان الاتحاد يقوم بواجباته وعلى الاندية ان تقوم بواجباتها بدورها" .وختم قائلا"ابوابنا مفتوحة امام الحميع".
الجلسة الاستثنائية
ثم انعقدت الجمعية العمومية في جلسة استثنائية ونصابها مؤمن بحضور 55 ناديا من اصل 55 اي النصف زائدا واحدا وعلى جدول اعمالها اقرار عدد من التعديلات على النظام العام .وقبل تلاوة التعديلات، تمنى نائب رئيس الاتحاد المهندس علي خليفة احياء لجان المحافظات على ان تضم كادرات رياضية .ثم تلا التعديلات المقترحة والتي تم اقرارها مادة تلو الاخرى وهي:
* المادة 99: يحرر حكماً اللاعبون الذين اتموا الـ 22 سنة ولم تدرج الجمعية اسماءهم في لائحة اللاعبين المعتمدين في ذات الموسم ويحق لهم التوقيع لاي جمعية لموسم واحد على ان يعودوا الى ناديهم في حال لم تنته صلاحية توقيعهم. وتحدد اللجنة الادارية للاتحاد فترة زمنية لا تتعدّ العشرة ايام لتوقيع اي لاعب. وعلى الاندية تقديم لائحة اللاعبين المعتمدين خلال شهر من انتهاء فترة انتقالات اللاعبين.
* المادة 166:ينظم الاتحاد سنوياً بطولة لبنان للسيدات وتقسم الاندية الى درجتين:
- درجة الاولى وتضم ثمانية فرق
- درجة ثانية وتضم باقي الفرق المشاركة بالبطولة.
وتطبق على البطولة انظمة بطولة لبنان للدرجة الاولى والثانية للرجال.
* المادة 193: يلتزم الاتحاد ويتعهد بالزام جميع اعضائه والجمعيات المنتسبة اليه والاداريين والحكام والمدربين واللاعبين وكل من له علاقة برياضته باعتماد التحكيم الرياضي كوسيلة وحيدة لحل النزاعات الرياضية وذلك لدى مركز التحكيم الرياضي المنشأ من قبل اللجنة الاولمبية اللبنانية ويحظر اللجوء الى المحاكم العادية في اي نزاع رياضي.
كما وافقت الجمعية العمومية على اعطاء اللجنة الادارية صلاحيات استثنائية كي تقرر ما تراه مناسباً بما يتعلق بـ:
- بطولات لبنان لموسم 2019-2020 باقامتها او عدمه.
- اللاعب الاجنبي(الاستعانة بع او عدمه).
- تحصيل رسم اشتراك الاندية لموسم 2019-2020 في حال اقامة البطولات.
وفي الختام شرح ممثل اللجنة الأولمبية المحامي سعادة باسهاب كافة الأمور المتعلقة بمركز التحكيم الرياضي ومن كافة جوانبها.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 2020

16-01-2020

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الأعضاء.
في بداية الجلسة، وقف الحضور دقيقة صمت حداداً على روح الأمين العام المؤسس للاتحاد الراحل نعيم نعمان ورئيس نادي المتين الراحل ميشال بو فرحات.
ثم القى ابي رميا كلمة اشاد فيها بمزايا الراحل نعيم نعمان الذي واكب الاتحاد منذ تأسيسه وكانت له اليد الطولى في تأسيسه وتابع اللعبة ادارياً من الطراز الأول وصحافياً لامعاً صاحب قلم جريء وشفاف.
كما اشاد بمزايا الراحل "عميد المدربين" ميشال بو فرحات الذي كانت له صولات وجولات في الملاعب طوال عقود ودرّب عدد من الأندية بنجاح وترأس نادي المتين وقاده الى الصعود للدرجة الأولى.
ثم وضع ابي رميا الحضور في اجواء تنسيقه مع رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا ومع المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة لمنح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الوسام البرونزي للراحل نعمان والمواكبة الاعلامية الكبيرة لرحيل نعمان حيث القى ابي رميا كلمة الاتحاد بعيد الصلاة عن روح الراحل.
وشكر الرئيس كل من استطاع حضور الجنازة من اعضاء الاتحاد والعائلة الرياضية والأندية خصوصا المختار جورج حبيب والمحاسب ربيع فراج اللذين شاركا في ترتيبات الجنازة مع اركان نادي المنصف، وقد شكر اهل الفقيد رئيس واعضاء الاتحاد على ما قاموا به.
ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وليقرروا ما يأتي:
-الاستماع الى تقرير مفصل من رئيس الاتحاد حول الاجتماع الذي عقد في مبنى البرلمان برئاسة النائب سيمون ابي رميا وبحضور أعضاء لجنة الشباب والرياضة البرلمانية ورؤساء اتحادات الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم الذي دام ساعة ونصف وما تناوله من امور تخص الاتحادات الثلاثة وغياب الرعاية والمساعدات المالية العالقة في ديوان المحاسبة.
ووعد النائب سيمون ابي رميا واعضاء اللجنة بمتابعة الموضوع لجهة العمل على الافراج عن المساعدات في ديوان المحاسبة، كما جرى الاتفاق بين الاتحادات الثلاثة على التنسيق الدائم وكان اتفاق على ضرورة تأجيل اطلاق البطولات الى موعد يحدد لاحقاً بسبب الوضعين الاقتصادي والامني.
كما طرح رئيس اتحاد الكرة الطائرة موضوع وضع رسم مقطوع على الكماليات كما هو حاصل في الاردن ومصر وغيرها من الدول وتبنّي الحاضرين اقتراح قانون معجل مكرر حول هذا الموضوع.
-ابلاغ الاتحاد العربي للكرة الطائرة باعتذار بطل لبنان نادي سبيد بول شكا ووصيفه نادي الشبيبة تنورين عن المشاركة في بطولة الاندية العربية التي ستقام الشهر المقبل في مصر.
-اخذ العلم بالكتاب الموجه الى الاتحاد العربي لاستضافة البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات والناشئين للعام 2021 وبطولة الاندية العربية الـ 40 للرجال للعام 2022.
-توجيه كتاب الى الاتحاد الآسيوي بمشاركة المدرب جوني اللقيس بالاجتماع المشترك بين مدربي قارتي اسيا واوروبا ضمن برنامج التعاون للتداول بطرق وأسس التدريب للفئات العمرية (المشاركة على نفقة الاتحاد الآسيوي).
-اخذ العلم بمشاركة نائب رئيس الاتحادين العربي واللبناني المهندس علي خليفة في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي في 28 شباط المقبل في مصر.
-اخذ العلم بمشاركة مدير الاتحاد وعضو اللجنة الفنية في الاتحاد الاسيوي اميل جبور في اجتماعات لجان الاتحاد الآسيوي في بانكوك بين 9 و12 شباط المقبل.
-تكليف الرئيس او الامين العام حضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في تايلاند في 15 و16 حزيران المقبل.
-امكانية تنظيم دورة أو مسابقة على ملعب "مجمّع نهاد نوفل" (ذوق مكايل) بطلب من الرئيس السابق لبلدية البلدة المحامي نهاد نوفل بواسطة مدير المجمّع طوني خليل. واقامة الدورة مرتبط باستتباب الوضعين الامني والاقتصادي.
-تسديد الاشتراك السنوي للاتحاد الاسيوي (100 دولار) والاتحاد الدولي(103 دولارات).
-تأجيل انطلاق كافة البطولات حتى اشعار آخر وحتى استتباب الوضعين الأمني والاقتصادي.
-عقد جمعية عمومية سنوية لاقرار البيانين الاداري والمالي في 24 شباط المقبل في فندق "ماديسون "(جونية) وفي حال عدم توافر النصاب تعقد الجمعية العمومية جلسة ثانية في 2 اذار المقبل وتكون قانونية بمن حضر.
-عقد جمعية عمومية استثنائية في فندق "ماديسون" في 17 شباط المقبل وفي حال عدم توافر النصاب تعقد جلسة ثانية في 24 شباط المقبل وفي حال عدم توافر النصاب في الجلسة الثانية تعقد جلسة ثالثة في 2 آذار المقبل ويكون النصاب قانونياً بحضور النصف زائد واحد.
وقد تعهد اعضاء الاتحاد بالتمني على الأندية حضور هذه الجلسة لما لها من اهمية.
-التصديق على الميزانية العمومية الموقوفة حتى 30 ايلول 2019.

عودة الى مقررات الاتحاد

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة- لبنان 2003 - 2020